:)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماهو الانمي وماهو المانجا؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jojo ray
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: ماهو الانمي وماهو المانجا؟   السبت مارس 19, 2011 8:34 am

[color=red]salam [/color][color:355f=blue[size=18]size=18]]ماهو الانمي وماهو المانجا؟

سوأل جميل

وسأحول ان اقصر الاجابة لكن لا استطيع

كثير من الناس قد يقول "مانغا هي المجلات الهزليه اليابانيه ، و انيمي هو نسخة من الرسوم المتحركه اليابانيه. انمي عادة ، ولكن ليس دائما ، فان النسخه المتحركه الشعبية مانغا. " وهذا صحيح جزئيا ، ولكنه يمكن ان يكون مضللا. (علما ان "انمي" في اليابان تقنيا يعني رسوم متحركه ، و "مانغا" هو مطبوعة الكرتون ، ولكن الناس في بقية العالم أخذها على أنها تعني افلام الرسوم المتحركه أو كاريكاتير من اليابان.)

اولا وقبل كل شيء ، على الرغم من وجود الغريب قد يعتقد اليابان "سرقت" كاريكاتير من الغرب ، هذا ليس صحيحا. بدأت اليابان الفن لوقت طويل جدا (هناك رسوم حبر مضحك للحيوانات ورسم كاريكاتير من الناس منذ مئات السنين ). صحيح ان بعض جوانب مانغا ماخوذه من الغرب (تيزوكا اوسامو ، و "الاب" من مانغا حديثة ، وكان يتأثر ديزني و ماكس فليشر) ، ولكن سماته الرئيسية ، مثل الخطوط البسيطة و والاستايلات و السمات ، هي بوضوح يابانيه. عسى ان يكون الفن الصيني كان اكثر من النفوذ الغربي.

(أيضا ، متحدثا من الصين ، واود ان اشير الى ان انمي هو الآن ظاهرة اسيويه عامة ، وليس مجرد اليابانيه. وانا افهم ان هناك العديد من الاشغال غرامة مانغا و انيمي التي يجري انتاجها في بقاع عديدة من العالم. ولكن ، بقدر ما افهم ، وتمتد جذور في اليابان ، واليابان ما زالت تعتبرمركز انمي العالم. وهذا قد يتغير في المستقبل.)

ثانيا مانغا و انيمي، اليابانيه تأتي في جميع الأنواع ، لجميع أنواع الناس. على عكس الولايات المتحدة ، التي عادة ما يبدو الى الاعتقاد بان "الفكاهات هي من اجل الاطفال" (رغم ان هذا قد تغير مؤخرا) ، واليابانيه مانغا - كا) مانغا الكتاب) يكتب للجميع الابرياء من الاطفال الصغار الى منحرفه للرجال ( بل ان هناك فئة من اجل السابقين للأحداث الجانحين الامهات!) . ولكن حتى رسوم الاطفال لا تميل الى ان تكون بهذه البساطه في التفكير كما هي الاميركية النسخ
مانغا انيمي في اليابان سوف تظهر احيانا صور الموت --- بينما الولايات المتحدة (على تلفزيون الاطفال) يبدو مصممة على الهرب من حقائق في الحياة هذه (ملاحظه كيف ان الولايات المتحدة نسخة من فالترون( "voltron") حذف جميع الاشارات الى واحد من وفاة النصير). و ، وليس من المدهش ان الكثير من اليابانيين مانغا و انيمي تتضمن مشاهد للطلاب في الصف او العمل المنزلي ، أو من الاشخاص الذين يعملون في مكاتبهم. ويبدو ان اخلاقيات العمل كلي الوجود في الخلفية. مانغا و انيمي تميل ايضا الى التكنولوجيا عاطفيا ، بينما بعض الفكاهات ويبدو ان الولايات المتحدة تقريبا تتجنبه ، أو تبسيط فية بقدر الامكان.

ثالث الفرق الرئيسي هو فريد اليابانيه مانغا و انيمي الاسلوب ، الذي هو متميز والسهل الى حد الاعتراف. ولا يعني هذا الاسلوب هو الحد. وضمن هذا الاسلوب ارضية مشتركة واسعة النطاق ، كل مانغا الفنان التقنيه هي متميزا وفريدا. القالب النمطي هو من الحروف الضخمه مع الشعر والعيون الكبيرة ، لكن هناك العديد والعديد من الصيغ ، من لام ماتسوموتو تبدو متفاوتة الانتباه الاسكواش على الاشكل" القبيحه "الانصار ، الى الغض المدببه الارقام في عمل ميازاكي. ، وبطبيعة الحال ، هناك تركيز اقل على العالم من الولايات المتحدة. في معظم مانغا ، الرجال والنساء ليست بالضروره مبالغ النقيضين من القوالب النمطيه للجنسين ، وهم يرتدون اشياء اخرى من الجلد - ضيق الازياء. في الواقع ، مانغا و انيمي شخصيات تميل الى ان يكون لها أذواق فريدة وجماليه في الموضه. (فمن الصحيح ايضا ان العديد من الفكاهات الاميركية الحديثة قد الطالع كسر هذا القالب النمطي ، وجدي - المساله رسامي الكاريكاتير ، مثل آلن مور او الفن كانت دائما حولها.)

والآخر الفرق طفيفة بين الياباني و مانغا العام الفكاهات مثل جيم - دال - كاريكاتير او الاعجوبه الفكاهات (وبصرف النظر عن طبيعه أبيض وأسود من مانغا) ، هو ان مانغا عادة رؤية واحدة الكاتب (على الرغم من المحررين كبير يقول ، واحيانا المباشر القصة). وخلافا العام النوع ، حيث يميل كثير من الكتاب إلى أن تفعل مختلف المؤامرات وقصص ، مانغا فهي اشبه الروايات ، عوالم كاملة ومفصلة التي هي رؤيا مؤلف وحيد. الأحرف التي تظل متسقه ، و سمح لهم ان تنمو وتتطور. وفي موضوع ذي صلة ، مانغا ايضا تميل الى ان تكون مستمده من اجل كل اسبوع او كل اسبوعين المنشور الذي يتضمن العديد من المجلات الهزليه الاخرى من قبل مؤلفين آخرين --- و المحررين نتوقع أنت - حقا - هل تريد ان تقرأ - الى - صفر - المقبل - قضية كل النهايات الوقت. حتى قد تكون مثيرة للاهتمام في حد سريع كليب. (هناك ، بعد كل شيء ، حشود من الامل في ان يكون من شأنه - مانغا - كا تنتظر في الاجنحه).

(احد الفرق الاخير هو الخاصيه من اللغة اليابانيه ؛ مؤثرات صوتيه في صالح أفضل بكثير ، ونتطلع اقل من الغباء ، من الفكاهات باللغه الانكليزيه. هذا مجرد وجه من وجوه اللغة ؛ ترجم مانغا مؤثرات صوتيه ايضا لا يعملون كذلك .)

وربما هو مزيج من الواقع القاسي مع الاثاره من عالم الخيال الذي يجعل اليابانيه مانغا و انيمي اكثر جاذبيه. كثير من سلسلة شعبية ، مثل عبقور ، ranma 1 / 2 و kimagure البرتقال الطريق ، تتبع حياة الناس العاديين على ما يبدو --- يذهبن الى المدرسة ، ان يقوما بواجباتهما ، احصل على توبيخ من جانب الاباء والامهات الذين لديهم --- الظل الحياة ان يجعلهم بطريقة ما خاصة ، سواء من قبل psionic الموهبه او الاصدقاء الذين هم بالاحرى مختلفة (الروبوتات من المستقبل ، أو الأجانب من عوالم أخرى). وافترض ان هذا كله يخدم السماح القارئ على التعاطف مع الحروف ، ولكن الهرب من رقيق ، الحياة اليوميه الطبيعيه الى عالم الخيال وذلك بعيد مختلفة.

حتى في عوالم بعيدة في المستقبل ، أو منذ زمن طويل ، على القارئ الانتباه الى 3 الابعاد الطابع ، وأحد الذين ابعد ما يكون عن الكمال ، الذي يملك القليل من الغباء او عادات الرئيسية --- طابع العيوب ، والذي تامل و ان الاحلام يمكن ان اتعاطف مع القارئ. وخلافا لبعض ابطال السوبر الامريكية ، والذين غالبا ما يبدو اذهبوا حول هزيمة الشر (كما wonderfully spoofed فى امريكا هزليه "انة وضع علامة") ، وعادة ما يكون عدد الحروف اليابانيه اهداف اخرى في الحياة ان تلعب ضمن مواضيع كبيرة على حياتهم. سمعت مؤخرا ان توصيف مانغا و انيمي هي "الطابع المنحى". كلما اعتقد عن ذلك ، اكثر واعتقد ان هذا هو الحق في الوصف. احرف لا يضطر الى قطع ، مثل الاقدام الى ضيق جدا - الاحذيه ؛ وبدلا من ذلك ، تنمو قصص من أصل الحروف. قلب مانغا و انيمي في قلوب الحروف.

ان ينقلنا الى ثلاثة جوانب اخرى من مانغا و انيمي انني حقا مثل : واقع العالم ، الروحيه ، وحقيقة ان نهاية الاشياء.

مع كاريكاتير ، المزج بين الفن والكلمات يخلق فريدة المتوسطة. فن تأثيرات في العقل ، وعلى الكلمات التي تجعل الواقع. صورة قد تكون قيمتها ألف كلمة ، في حين ان العبارة يمكن ان تنقل ما لا يمكن الفن ، ولكن هذين النوعين معا هي قوية حقا. اما بالنسبة للانمى ، الرسوم المتحركه يمكن ان تفعله بشكل رخيص ما اثار الطواقم الخاصة لا يمكن حتى ان اتطرق الى ان الارتفاع الاخير من الرسومات الحاسوبيه. الفن هو شكل محدود من واقع افتراضي. الفن ، ولكن يتطلب مءامره لجعل قصة تأتي في الحياة.

كما قمت قال ، وحتى الأطفال للرسوم المتحركه اليابانيه و الفكاهات التعامل مع اشياء مثل الموت. كما أنها تبين ان احد اعداء ليست مجرد الشر. في سلسلة مثل كاندام gundam ، يمكنك ان ترى ان الاعداء قد الآمال والاحلام خاصة بهم ، والقيام ، في الواقع ، لدينا من الاسباب ما يقومون به. انها ليست مجرد مجنون ، ام انها مجرد سهل الشر. انهم مسرورون الحقيقية.

اجراءات تترتب عليها نتائج. واذا كان النصير يصل براغي ، لديه للتعامل مع تلك النتائج... ، وإذا كان الشخص هو الذكيه ، وقال انه او انها سوف نتذكر ليس لجعل هذا الخطأ مرة أخرى! الحروف التي تنمو والتغيير ، وتعلم مهارات جديدة ، في الحصول على أفضل المهارات القديمة ، واكتساب الحكمة الناضجه (ما لم يكن ، بطبيعة الحال ، انها سلسلة أ هزلي مثل عبقور

آخر سمة مانغا و انيمي بأنني دائما نود (وان كان ربما لم اكن ادرك انه حتى عهد قريب) هو ميلها الى احتواء الشعور الروحي التفاؤل... وليس فقط في التبسيط المفرط حسن الشر . الناس يمكن ان تحسن وتجد الخلاص. التعيس من الابطال الذين يمكن ان يجدوا انفسهم ، من خلال شخصية الازمة ، وبذلك يجد السعاده. هل يكون له معنى الحياة والغرض منها ، وان كان يجب عليه ان يقاتل من اجله. العمل الشاق وسوف تؤتي أكلها... ولكن ربما فقط في المدى البعيد. الصعوبات التي تحدث ، ولكن يمكن التغلب عليها. وتتمثل قوة وجد من مساعدة الاخرين ، حتى الى حد التضحيه بالنفس.... ليست كل القصص هذه الرسائل الروحيه او الفلسفيه ، ولكن ان تفعل الكثير. وعندما بسيطة ولكن هذه المواضيع هي عالمية تتغلغل اكثر او اقل بشكل مقنع في نسيج جيدة المؤامرات وحرفا ، السحر يحدث.

وأخيرا ، شأنه شأن جميع القصص الجيدة ، وجميع القصص الحقيقية ، مانغا و انيمي لها ميل الى هذه الغاية. ابطال وبطلات يموت ، أو الزواج ، أو تختفي. فان انمي سلسلة جيدة بشكل خاص حول هذا الامر. انها تميل الى ان يكون لها واحد من ثلاث نهايات : البطل ينز (العرش ، شخص من الجنس الآخر ، أيا كان) ، البطل يموت (عادة بعد فوزه) ، بطل من نوع ينز (ولكن في خسارة كبيرة). وبطبيعة الحال ، مانغا انيمي او هو في كثير من الاحيان الى الموضوع بعناية اما الهزه الدموع من عينيك ، أو جعل لكم التحديق في واسع الاستيعاب جدا جدا الى السطر الأخير من الائتمانات. لا استطيع ان اصف ومن هنا ، ولكن اعتقد من اجل انهاء اي فيلم جيد حقا.

وأخيرا أخواني
أعذروني على الاخطاء المطبعية وعدم تناسق بعض الكلمات
javascript:emoticonp('Embarassed')
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kaprissa
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: ماهو الانمي وماهو المانجا؟   السبت مارس 19, 2011 11:02 am

merci jojo pour les information
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
jojo ray
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: ماهو الانمي وماهو المانجا؟   السبت مارس 19, 2011 12:37 pm

bien venue kapriisa Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 110
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
العمر : 29
الموقع : http://cha3ba.ibda3.org/

مُساهمةموضوع: رد: ماهو الانمي وماهو المانجا؟   السبت مارس 19, 2011 1:11 pm

شكرا jojo موضوع مفصل
مشكورة على التوضيح!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cha3ba.ibda3.org
jojo ray
عضو جديد
عضو جديد
avatar

المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: ماهو الانمي وماهو المانجا؟   السبت مارس 19, 2011 1:14 pm

شكرا zinou
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yacine-london
عضو جديد
عضو جديد


المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: ماهو الانمي وماهو المانجا؟   الخميس مارس 31, 2011 9:09 pm

شكرا على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهو الانمي وماهو المانجا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعبة :: منتدى الأنمي و المنغا :: الأنمي الياباني-
انتقل الى: